هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 دراسة: 88 بالمائة من النقود المتداولة «ملوثة» و «معدية»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد نور
عضو نشيط
عضو نشيط
أحمد محمد نور


عدد المساهمات : 61
نقاط : 4477
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
الموقع : قرية خدر

دراسة: 88 بالمائة من النقود المتداولة «ملوثة» و «معدية» Empty
مُساهمةموضوع: دراسة: 88 بالمائة من النقود المتداولة «ملوثة» و «معدية»   دراسة: 88 بالمائة من النقود المتداولة «ملوثة» و «معدية» Icon_minitimeديسمبر 13th 2010, 00:12



الثلاثاء 20/04/10



دراسة: 88 بالمائة من النقود المتداولة «ملوثة» و «معدية»

نهار الشمري - جدة

أثبتت دراسة علمية بأن 88 بالمائة من الأوراق المالية المتداولة بين الأفراد حملت معها العديد من أنواع البكتيريا وأن 40 بالمائة من الحالات اكتشف فيها البكتيريا العنقودية على النقود الورقية.


جاء ذلك الاستنتاج من خلال الباحثة السعودية سلمى بخش من قسم تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة من خلال بحثها الذي ركز عن التلوث البكتيري الموجود في الأوراق المالية المتداولة ومقارنة ذلك مع الأوراق المالية الجديدة حيث أوضحت الباحثة الدور الهام الذي تلعبه النقود في نقل العدوى بين متداوليها.


وقالت بخش:"عند اختبار الأوراق المالية الصادرة فور صدورها وقبل تداولها اتضح أنها لا تحمل أي بكتيريا ضارة يمكن أن تنقل العدوى إلى متداوليها، بينما 88 بالمائة من الأوراق المالية المتداولة والتي تم اختبارها حملت معها العديد من أنواع البكتيريا الضارة".


وأضافت:"في أكثر من 40 بالمائة من الحالات تم اكتشاف البكتيريا العنقودية على الأوراق المالية بينما تم عزل بكتيريا سودوموناس والتي تسبب العديد من الأمراض الالتهابية من أربعة بالمائة من الحالات, كذلك فقد تم عزل البكتيريا المسببة للالتهابات المعوية والإسهال من حوالي 18 بالمائة من الأوراق المالية".


وأكدت الباحثة على ضرورة الاهتمام بوسائل السلامة الصحية والبيئية واتخاذ الإجراءات الاحترازية عند حمل النقود وتداولها، وضرورة الاهتمام بنظافة الأيدي قبل تناول الأكل وبعد تداول الأوراق المالية.


كما نصحت الباحثة بضرورة تعقيم الأوراق المالية المودعة لدى البنوك المحلية باستخدام طرق التعقيم المعروفة عالميا مثل تعريضها للأشعة فوق البنفسجية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة: 88 بالمائة من النقود المتداولة «ملوثة» و «معدية»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الصحة والعلوم الطبية :: منتدي الصحة العامة-
انتقل الى: