هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 فوائد نواة التمر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
البرنس
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 169
نقاط : 4997
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

فوائد نواة التمر Empty
مُساهمةموضوع: فوائد نواة التمر   فوائد نواة التمر Icon_minitimeيناير 24th 2010, 01:13

كل شيء في النخلة مفيد، وله أهميته، حيث لايترك منها شيء دون أن يستفاد منه. فلقد وضع الله النخلة في موضع مهم لحياة الإنسان منها طعامه ومسكنه وأدواته وعلاجه، وفي نواة التمرة ثمرة النخلة فوائد جمة مما يجعلنا قبل أن نرميها نفكر ألف مرة ما هي فوائدها التي أوجدها الله سبحانه فيها. فيبقى علينا أن نحافظ على نواة التمرة جيداً ونصنع منها مانريد لصحتنا.

من فوائد النواة:

نواة التمر إذا احرقت وسحقت انبتت هدب العين، واحدت البصر، وسودت العين بالنسبة لنوى التمر واستعماله كقهوة تعتبره النساء من أقوى المغذيات والمدرات لحليب المرأة المرضع يساعد نوى التمر إذا استعمل كبخور بعد الولادة؛ لإعادة الرحم إلى مكانه، وللتخفيف من آلام المفاصل يساعد نوى التمر في تسكين آلام الأسنان، وذلك بتكسير النواة وجعلها في الفم، واستحلابها، فتقوم المادة الموجودة فيها بالتخدير لتميزها بطعم مر وقابض يستعمل ككحل، وذلك بطحنه وتحميسه على النار حتى يسود يقولون يجعل العيون واسعة وجميلة.. ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين أيضا من فوائدها أنها تستخدم لعلاج السكر وتصلب الشرايين ولتفتيت الحصى.

نواة التمر.. هكذا تصبح قهوة!

تحدث البعض عن مراحل الاستفادة من نوى التمر وتحويلها إلى قهوة في البداية القيام بعملية نزع الرواسب من النواة وغسله، ثم نقعها في الماء أكثر من مرة، ثم القيام بغسلها بالماء الحار أكثر من مرة أيضاً، ثم تدعك باليد، ثم ينقع مرة أخرى، ثم ينشر في الشمس لمدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام، بعدها يؤخذ ويوضع في المحماس لمدة ساعة تقريباً حتى تصبح النواة خالية من أي رطوبة، بعدها ينشر في مناسف حتى يبرد تلقائياً، وحول ما إذا كانت هناك كيفية معينة لإعداد القهوة من نواة التمر فإعداد قهوة نواة التمر مثل القهوة العادية، والبعض يفضل أن يضاف معها الزعفران والهيل ليعطيها مذاقا أفضل.

وبما أن الحديث عن موضوع ذي صلة مباشرة بصحة الإنسان في النباتات العشبية ومواد العطارة، إلى أن نواة التمر تحتوي على العديد من العناصر الفعالة ومنها : البروتين، حمض النيكوتين، كاروتين، مواد دسمة، هرمون بيتوسين، فيتامين الثييامين والريبوفلافين، البوتاسيوم والحديد والفسفور والكالسيوم. أن نواة التمر واسمها العلمي (phoenixdacty Lifera) لها عدة استعمالات صحية فهي مقو عام ومطهر وملين ويستخدم للسيلان ولأمراض العيون وحالات الربو، كما أنها قابضة لأوعية الرحم بعد الولادة، وملينة للأغشية المخاطية، ومشهية، ومقوية للجنس، وتعمل على تجديد الدم، وخافضة للحرارة وتسهم في علاج بعض الأمراض الجلدية، كما أنها واق - بإذن الله - من السرطان. ويحذر من شرب هذه القهوة من النساء الحوامل سيما في الأشهر الثلاثة الأولى وذلك كونها تعمل على انقباض الرحم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالباقي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 56
نقاط : 4735
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

فوائد نواة التمر Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد نواة التمر   فوائد نواة التمر Icon_minitimeمايو 30th 2010, 23:43

حظ الدناقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد نواة التمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد بعض النباتات
» فوائد التمارين الرياضية واثرها علي الصحه
» فوائد الصيام
» فوائد البندورة....
» فوائد من سورة النساء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الصحة والعلوم الطبية :: منتدي الصحة العامة-
انتقل الى: